quds

القُدسُ .. من للقُدسِ إلا أَنْتْ

Create Account
Login
Login
Please wait, authorizing ...

كتب الثقافة العامة

الألقاب والوظائف العثمانية - د. مصطفى بركات

الألقاب والوظائف العثمانية 

دراسة في تطور الألقاب والوظائف منذ الفتح العثماني لمصر حتى إلغاء الخلاقة العثمانية ( من خلال الآثار والوثائق والمخطوطات ) 1517 - 1924 م 

دكتور : مصطفى بركات

العلاقة الحميمة - أوشو

"اضرب واهرب" هذا هو المبدأ الذي باتت تقوم عليه ركائز مجتمعنا الحاضر، الفاقد للجذور العائلية المتينة والمكتفي بالعلاقات السطحية والعابرة. لكنه في الوقت عينه لا يستطيع إخفاء افتقاره إلى شيء ما هو العلاقة الحميمة الخاصة. إن تلك الحميمة لا يمكن اختصارها في الناحية الجسدية، مع أن الجنس هو حتماً أحد مفاتيحها. لكن الأهم في تلك العلاقة هو الرغبة في التعبير عن مشاعر دفينة ومرهفة، تحتاج بطبيعة الحال إلى طرف آخر يوليها العناية التي تستحق.

الموسوعة الجنسية – كريمة البهجوري

هذا الكتاب ” الموسوعة الجنسية ” من الكتب التى تعتبر قليلة التواجد في مكتبتنا العربية إذ جاء هذ الكتاب لكى يسد هذه الثغرة ، حيث يتناول عدة مواضيع هامه لكل شاب وكل شابة وكل زوج وزوجة ، إذ يعطيهم مفاهيم عديدة عن الحياة الجنسية بحيث يدركون ما يجب عليهم أن يخرجهم من هذا الهاجس الذى يحويهم مما يسبب لهم التعاسة والشقاء ، حيث يشرح العلاقات الجنسية بين الرجل والمرأة ويعطى صورة ناجحه للحياة الزوجية مما يجعلها تحافظ على رباطة شرنقتها العائلية ، بحيث تصبح متوازنة صحياً ونفسياً وجسدياً مما يجعلك تشعر بسعادة وحياة أفضل .

موسوعة الزواج الإسلامي السعيد - محمود المصري أبو عمار

يسرد الكاتب أن العلاقة الزوجية هي ما إلا امتثال لأوامر الله عز - وجل، واتباع لهدي نبيه المصطفى صلى الله عليه وسلم، فهو وسيلة للفوز برضا الله ومحبته للعبد، ووسيلة لكسب الحسنات، فيوضح الكاتب أن مجرد وضع الزوجة لزوجته اللقمة في فمها فذلك طريق لكسب الحسنات، صلاة الزوج مع زوجته مجال لكسب الحسنات،  إطاعة الزوجة لزوجها طريق لجمع الحسنات، تربية الأولاد تربية إسلامية صحيحة وسيلة لكسب الحسنات، ولن يأتي ذلك إلا في اطار أسرة إسلامية سعيدة ترتكز  أعمدتها على تقوى الله واتباع هدى نيبه، لذلك هدف الكاتب من هذا العمل على أن يوضح لكل مسلم ومسلمة كيفية العيش والاستمتاع بزواجا سعيدا إسلاميا. 

الطلاق يبدأ من الفراش - فاطمة مصطفى

يتضمن الكتاب فن العلاقة الزوجية والتأكيد على كيفية تعلم أصول ذلك الفن وإتقانه حتى يصل بالزوجين إلى علاقة وطيدة يسودها الحب والتفاهم والمودة والرحمة. يراعي فيها كل من الطرفين مشاعر الآخر ويهتم بكل ما يسعده ويرضيه.

سيكولوجية العلاقات الجنسية - ثيودور رايك

تراكمت الأدبيات التى تعالج مشكلات الجنس الى حد بات فيه الباحث الذي يعتقد بقدرته على المساهمه في هذا الموضوع عاجزاً عن التحقيق من أن وجهة النظر ذاتها لم تُنتشَر عدداً من المرات في السابق . وما من فرد واحد يمكنه معرفة كل المادة المطبوعة. لكن الهدف ليس الأسبقية وإنما الأصالة. وتبرز الصعوبة الكبرى عندما يحاول المرء أن ينسى في البداية كل ماقرأه أو سمعه من قبل , وينظر في الظواهر كما لو أنه يواجهها للمرة الأولى, دون أفكار مسبقة ". 

حيل سحرية على فراش الزوجية - محمد حسان إبراهيم

الحب يحتاج إلى الحرية, والطيور لا تغرد ابداً فى الكهوف, والمجتمعات الديكتاتورية تغتال الحب
والمواطن المقموع يجهل الحب ونحن فى مجتمعاتنا نمثل الحب ولا نحياه ونرتدى قناعاً أثناء ممارساته ونزيف مشاعرنا لنرضى الآخرين ونتكيف مع السائد
ونظل ننتظر الحب ولكننا فى الحقيقة ننتظر وجود البطل الغائب فى مسرحية العبث الشهيرة
ولا نعرف أن الحب شئ مختلف للتفكر والتنظير ولكنه للخوض فيه والممارسه من خلاله
والحب شئ مختلف تماما عن الإحتياج ويتم تعلمه منذ الطفولة

الرقص مع الحياة - مهدي الموسوي‏

هذا كتاب البحث عن أسرار الحياة الطيبة والأسباب الخفية للبهجة والمفاتيح الصغيرة للسعادة. 

تعالوا لنحتفل بالحياة ونغوص في بحورها ونكشف عن كنوزها وأسرارها ونفوز بدررها المخفية.لنجعل قلوبنا ثروتنا الحقيقية ونرمي أحزاننا في جيوبنا المثقوبة ونجعل أيامنا تضجّ بالحياة.

الاتصالات تحت المجهر .. الكتب والصحف - أيان جراهام

يتناول هذا الجزء من سلسلة الاتصالات تحت المجهرالكتب والصحف وكيفية طباعتها عالم المطبوعات وطرق الطباعة وصناعة الورق والصحف الإفتراضية ومواضيع عديدة ذات صلة ..

فن العيش الصحي المديد - د . بيتر أكست ، . ميشيلا أكست غادرمان

الخلود في الحياة مع استدامة زخم الشباب حلم يراود الإنسان مذ وجد على هذه الأرض ، وقد بحثت أجيال من العلماء عن وسيلة لتأخير أعراض الشيخوخة وإبعاد شبح الموت عن هذا الإنسان الفاني لكن دون جدوى ، لعل هذه هي المعلومة السيئة بهذا الخصوص ، أما الخبرية الجيدة فتقول يمكننا التأثير بسرعة جريان عملية الشيخوخة لأن نمط حياتنا يؤثر بشدة بمظهر الشباب والصحة وطول العمر ، قد لا يمكننا إيقاف عجلة الحياة ولكن يمكننا إبطاء حركتها .

إذا كان كتابك قد نشر بدون موافقتك أو موافقة دار النشر، يرجى مراسلتنا على البريد sooqukaz@gmail.com وسنقوم بحذف الرابط فوراً.