quds

القُدسُ .. من للقُدسِ إلا أَنْتْ

Create Account
Login
Login
Please wait, authorizing ...

كتب في الإدارة والتنمية

أنظمة وتشريعات المباني - مجموعة مؤلفين

تأليف نافز علي المصري

نشر سنة 2014

307 صفحة

مكتبة المجتمع العربي للنشر والتوزيع

إدارة المشروعات الصغيرة والمتوسطة - د. مصطفى يوسف كافي

ماهية المشروعات الصغيرة و المتوسطة ؟ / التحديات و المشكلات التي تواجهها / دورها / التنمية المستدامة في المشروعات الصغيرة و المتوسطة / اقامة و انشاء المشروعات الصغيرة / مشروعات حق الامتياز / الجوانب تالقانونية لادارة المشروعات الصغيرة / دورة المشروعات الصغيرة / دراسة جدوى المشروعات الصغيرة و المتوسطة / تكتيكات اتخاذ القرار لاعتمادها / اختيار موقع المشروعات

الزراعة والغذاء في مصر - لجنة من العلماء

بالطبع فان القطاع الزراعي هوذلك الجزء من الموارد الارضية والمائية والبشرية والحيوية التي يجري بواستطها إنتاج العديد من المنتجات النباتية وغيرها وهي تعتبر من الأهمية بمكان لأنها هي المصدر الرئيسي الذي يعتمد عليه الغذا الانساني، ولتتعرف على الزراعة والغذاء في دولة مصر وما هي البدائل الى عام 2020م وذلك ما قدمه اشهر الباحثين والمحققين في هذا المجال. ويحتوي الكتاب على عدد من المباحث نشير إلى بعض منها، المقومات الموردية للإنتاج الزراعي، التركيب المحصولي، الإستهلاك الغذائي، بيان الصورة العامة للزراعة والغذاء وغيرها.

السلوك الإنساني في الإدارة - د. علي السلمي

يوضح لنا المؤلف المضمون الحقيقي للإدارة، وتطور الفكر الإداري في نظرته للإنسان، وتطور معرفة الإدارة بالسلوك الإنساني، وبداية الاتجاه إلى العلم لفهم السلوك، ويقدم لنا بعض المفاهيم الأساسية عن السلوك الإنساني، كما يعرض لنا المؤلف مدخلًاهامًا لدراسة السلوك الإنساني، ويحدثنا عن علم السلوك، والنماذج الأساسية للسلوك الإنساني، والنموذج المتكامل للسلوك الإنساني.

الإختبارات والمقاييس - ليونا تايلر

تستهدف هذه الاختبارات قياس القدرة التحليليّة والاستدلاليّة للطالب والطالبة، ومساعدتهم على تحديد قدراتهم ومعرفة قابليتهم للتعلم. وتعد الاختبارات اللغويّة، من الاختبارات التي يُقدمها المركز، وتشمل: اختبار كفايات اللغة الإنجليزيّة، واختبار اللغة العربيّة لغير الناطقين بها، كما يُقدم المركز مقياسًا للموهبة والإبداع.

مقدمة التخطيط الاجتماعي في العالم الثالث - ديانا كونيرز

مقدمة التخطيط الاجتماعي في العالم الثالث / ديانا كونيرز

مؤسسة الكويت للتقدم العلمي، إدارة التأليف والترجمة والنشر - 1990

عدد الصفحات : 246 ص

 

إدارة الجامعات بنجاح - مايكل شاتوك

إن هذا الكتاب الرائع يؤيد الرأي القائل أن الإدارة الجيدة إحدى الشروط الضرورية للتدريس والتعليم والبحث الفعّال، كما إن اغفالها يمثل تهديداً شديداً للقيم الأكاديمية الجوهرية. ويسعى الكتاب في هذا الصدد إلى تعريف الإدارة الجيدة للجامعات، وتحديد مدى اسهامها في نجاح السياسات والنظم العامة للجامعات. كما يؤكد الكتاب على الخصائص الشاملة للإدارة الجامعية والحاجة للتطلع المستقبلي وانتهاج أسلوب إداري يقوم على التنظيم المبتكر وروح المبادرة والتأكيد كذلك على أهمية وجود حوار متواصل بين القيادات الجامعية والأقسام الأكاديمية ، علاوة على حماية الإستقلال الذاتي لتلك الجامعات.

الكينونة والشاشة .. كيف يغير الرقمي الإدراك - ستيفان فيال

يناقش ستيفان فيال فى كتابه "الكينونة والشاشة.. كيف يغير الرقمى الإدراك"، الصادر عن مشروع نقل المعارف، والتابع لهيئة البحرين للثقافة والآثار، والذى نقله إلى اللغة العربية المترجم إدريس كثير، أهمية الثورة الرقمية ليست فى مظاهرها وفى ما يُرى منها بقدر ما هى فى قدرة منظومتها على توجيه إدراكنا للأشياء وللظواهر، وعلى توجيه فكرنا وعلاقاتنا. إنها ليست حدثًا تقنيا فحسب، بل هى كذلك حدث فلسفى كبير يُعيد تشكيل بُنانا الذهنية والإدراكية ويُعيد بناء معنى الواقع. هذا ما يحدث منذ حوالى نصف قرن، حيث وفرت التقنيات الرقمية للإنسان إمكاناتٍ واسعة لإدراك عوالم مجهولة.

القهر والحيلة .. أنماط المقاومة السلبية في الحياة اليومية - شحاتة صيام

يستفيد الدكتور شحاتة صيام من نظرية جيمس سكوت عن الخطاب العلني والخطاب المستتر، ليسقط النظرية على المجتمع المصري، باستخدام قصص لشخصيات حقيقية في المجتمع، يُجري معهم الدكتور حوارات لتحليل خطابهم. كتاب بسيط وسلس وان كان يتشعب الى عدة مواضيع منها تاريخ تطور بعض الافكار في علم الاجتماع، وصولاً الى فكرة جيمس سكوت اضافة الى طول فصل التجارب.

فن اختيار أفضل الموظفين .. أهميته وصعوبته وكيفية إتقانه - كلاوديو فرنانديز أراوس

فَنَّ اخْتِيارِ أفْضلِ المُوظَّفِينَ أَمرٌ عَسِيرٌ ومُستنزِفٌ للوَقْت، بَلْ قَدْ يَكونُ مُخِيفًا بالنِّسبةِ إلى أَغْلبِ النَّاس؛ فقَلِيلٌ مِنَ المُدِيرِينَ هُم مَن تَلقَّوْا تَدرِيبًا مَنهجِيًّا يُمَكِّنُهم مِن إتْقانِ هَذا الفَن، كَما أنَّ المَوارِدَ المُتاحةَ لتَعوِيضِ هَذا التَّدرِيبِ المَفْقودِ ضَئِيلةٌ للغَاية. ومَهمَّةُ هَذا الكِتابِ هِي سَدُّ هَذِهِ الثَّغْرة؛ فهُو يُوفِّرُ المعرفةَ النَّظريَّةَ والأَدَواتِ العَمَليَّةَ اللازِمةَ لاتِّخاذِ قَراراتِ تَوظِيفٍ رائِعةٍ عَلى الدَّوَام، ويُعَدُّ دَلِيلًا شامِلًا للمُدِيرِينَ الذينَ يَرغَبونَ في تَحسِينِ كَفاءَتِهِمُ الشَّخْصيَّةِ في اخْتِيارِ المُوظَّفِينَ وتَعيِينِهِم وتَرقِيتِهِم. إنَّ قَراراتِ التَّوظِيفِ عَسِيرةٌ حقًّا، لكِنَّها لَيسَتْ لُغزًا غامِضًا؛ إنَّها عَملِيَّةٌ يُمكِنُكَ إتْقانُها لمُساعَدةِ نَفسِك ومُؤسَّستِك عَلى النَّجَاح.

Canon R System - Be the Revolution !

إذا كان كتابك قد نشر بدون موافقتك أو موافقة دار النشر، يرجى مراسلتنا على البريد sooqukaz@gmail.com وسنقوم بحذف الرابط فوراً.