quds

القُدسُ .. من للقُدسِ إلا أَنْتْ

Login
Login
Please wait, authorizing ...

كتب في التربيـة والتعليم

الإعلام والنشء: تأثير وسائل الإعلام عبر مراحل النمو - ستيفن جيه كيرش

يتناوَلُ الكتابُ قضايا مُهمَّةً مثلَ مقدارِ ما يُعرَضُ أمامَ النَّشْءِ مِنَ الموادِّ الإعلاميةِ وأسبابِ ذلك، ويتناوَلُ كذلكَ الآثارَ الإيجابيةَ والسلبيةَ لوسائلِ الإعلامِ المتنوِّعةِ عبْرَ مراحلِ النشأةِ والنمو، والنظرياتِ حوْلَ تأثيرِ الإعلامِ على النَّشْء، وما يمكِنُ عملُهُ لتقليلِ التَّبِعاتِ الضارَّةِ المرتبطةِ بالاستهلاكِ الإعلامي. ويَنْتهي كلُّ فصلٍ بقِسْمٍ يتناوَلُ نقاطًا مُهمَّةً من منظورِ النمو، ويضعُ هذا القِسْمُ النتائجَ التجريبيةَ والنظريةَ وموضوعاتِ البحثِ المُقترَحةَ في سياقِ التغيُّراتِ المُرتبطةِ بمراحل النشأة.

مذكرات أحزان الفتيات - عبد الله محمد عبد المعطي ، هدى سعيد بهلول

كتيب صغير وهو تتمة لما قبله _الفتاة لمن تشكو أحزانها_يتحدث عن احزان الفتيات وحاجتهن لاذن تستمع لهمومهن وقلب صادق يرشدهن فيه جدول يومي تسجل فيه كل فتاة احزانها وكيفية التغلب عليها وتراجعه مساء ثم كل شهر تطلع عليه.

العلوم في ثوان للأطفال - جين بوتر

يحتوي الكتاب على ١٠٨ تجارِب تُغطِّي اثني عشَر مجالًا مختلفًا؛ بما فيها الهواء والحيوانات والطاقة والجاذبية والمغناطيسية والضوء وجسم الإنسان، وغير ذلك. سوف تصنع قوسَ قُزَح على أرضية غرفتك، وتفجِّر بالونًا باستخدام عدسةٍ مُكبِّرة، وستجعل علبةَ البُن تعود إليك بعد أن تدفعها بعيدًا عنك، وستجعل الماء ينحني بينما يتدفَّق من الصنبور؛ كلُّ ذلك بمساعدةٍ تُقدِّمها لك مُعلِّمةٌ رائدة.

مغامرات في أعماق البحار - وزارة التربية والتعليم

قصة (مغامرات فى أعماق البحار) إحدى مغامرات (عقلة الاصبع )، وهي قصة مزجت بين الواقع والخيال، فاستخدم فيها الخيال لتحقيق الأحداث الواقعية التي تفتح أمام التلميذ في هذه المرحلة نافذة يطل منها على عالم البحار وأسراره، وما يحويه من مخلوقات وعجانب وغرانب، وتشحذ فكره بمعلومات جديدة مفيدة تساهم فى توسيع مداركه في هذا المجال، وذلك من خلال إسلوب سهل ممتع، ولغة ملائمة للمرحلة السنية للتلميذ. 

تجارب عملية مع الهواء - ندى محمود الصيني

الهواء في كل مكان، يملأ الفضاء من حولنا، إنه يشكل الغلاف الجوي الذي نعيش فيه ويحيط بسطح الأرض بواسطة الجاذبية الأرضية. نحن نتنفس الهواء، لا نراه ولا نشمه ولا نتذوقه، لذلك ننسى وجوده. أفضل طريقة للتعرف ...

الإبداع الجاد .. استخدام قوة التفكير الجانبي لخلق أفكار جديدة - إدوارد دي بونو

بعد خمسة وعشرين سنة قضاها (إدوارد دي بونو) في حقل لتفكير الإبداعي، فإنه يعود هنا في هذا الكتاب (الإبداع الجاد) لكي يراجع أفكاره، ويعيد ترتيب الأمور، وجعلها تسير وفق الزمن، ويعيد التصريح بالأساليب التي تم استعارتها وثبت ضعفها خلال العملية، وكذلك من أجل تطبيق الثروة الهائلة من الخبرات التي تراكمت على مر الأيام، والتي تعلم المؤلف أثناءها التفكير الإبداعي في كثير من البلدان، من خلال ثقافات مختلفة سواء في عالم الأعمال، أو التعليم، أو الحكومة، أو غيرها من قطاعات المجتمع الأخرى. فما الذي نعنيه بالإبداع؟ وما هي المؤسسة المبدعة؟ وما أهمية الإبداع كقدرة عقلية في عالم المال والأعمال؟ هذا الكتاب يجيبك عن هذه الأسئلة، وغيرها كثير

مفاهيم الموهبة - روبرت ستير نبيرغ ، جانيت ديفيدسون

تعدّ تربية الموهوبين أحد الأوجه الأساسية للتعليم في الولايات المتحدة والخارج، إذ يوجد هذا النوع من التعليم عند معظم الدول بصورة أو بأخرى. ومن أجل مساعدة المهتمين بتربية الموهوبين، حرّرنا هذا الكتاب الذي نشرته جامعة كامبردج في عام 1986. وجاءت هذه الطبعة الجديدة بعدما نفدت الطبعة الأولى من السوق. ويصف هذا الكتاب المفاهيم الرئيسة لمعنى أن تكون موهوبا، وكيف يمكن تطبيق هذه المفاهيم على تحديد الطلاب الموهوبين وتعليمهم وتقويمهم.

صورة العرب والمسلمين في المناهج الدراسية حول العالم - مجموعة من الباحثين

نؤكد أن هدفنا من هذا الكتاب ليس التحدي والاستفزاز وتأجيج العداء بل النظر إلى مواطن العداوة ومؤججات الحروب بعينين .. لا بعين واحدة , وأن تكون المطالبة بتعديل الناهج ونزع مافيها من استعداء غير مبرر مطالبة متبادلة بين الطرفين.

التعلم النشط  (المفهوم والإستراتيجيات وتقويم نواتج التعلم) - د.عقيل محمود رفاعي

الكتاب : التعلم النشط  (المفهوم و الإستراتيجيات و تقويم نواتج التعلم) 

المؤلف: د.عقيل محمود رفاعي

الناشر : دار الجامعة الجديدة - الاسكندرية

إذا كان كتابك قد نشر بدون موافقتك أو موافقة دار النشر، يرجى مراسلتنا على البريد sooqukaz@gmail.com وسنقوم بحذف الرابط فوراً.