quds

القُدسُ .. من للقُدسِ إلا أَنْتْ

Create Account
Login
Login
Please wait, authorizing ...

كتب في المصادر والطاقة

الطاقة النفطية والطاقة النووية .. الحاضر والمستقبل - لودوفيك مون

إن المتمعن جيدا يظهر له جيدا ان الانشغال الأول في العالم يدور حول الطاقة ومصادرها الحيوية ومن أبرزها الطاقة النفطية والطاقة النووية التي تعد محل صراع على المسوى العالمي إذ وتدخلت فيها السياسة حتى أصبحت ادراتها سياسية أكثر منه إقتصادية مبرزة في ذالك القيمة العالية للمصادر الطاقوية التي اصبحت تعرف أكثر اتساعا من حيث مجالات استخدامها والذي بدوره انعكس طرديا على مختلف العناصر المتعلقة بها .

طاقة الحياة - غاي براون

يبحث هذا الكتاب في ماهية الطاقة، وكيف نحصل عليها، وكيف نفقدها ثانية. ولكننا سنبحث، أثناء مناقشة هذه الأمور الواقعية قضايا أساسية أخرى، ما هي الحياة؟ وكيف تعمل؟ ولماذا نبذل جهداً للنهوض من السرير صباحا؟ ولكن ما هذا الشيء -الطاقة- الذي يفرق بين القوي والضعيف، وبين الشاب والمسن، وبين الحي والميت؟ كيف تبعث الطاقة الحركة في البدن والفكر؟ كيف تساعد الجسم على النمو، والإصبع على الحركة والعقل على التفكير؟ إن الطاقة عنصر أساسى من عناصر هذا الكون. بل هي أكثر أهمية من المادة. إن الطاقة هي اصل كل تغيير. وكل حدثٍ في الكون من تصادم الذرات إلى انفجار النجوم يستخدم الطاقة. وإذا كنّا في حالة نوم بلا أحلام فإن أجسامنا تحتاج مقادير كبيرة من الطاقة.

العلوم النووية وتطبيقاتها - محمد أحمد السيد خليل

على الدول العربية ومن بينها مصر أن تمارس حقوقها المشروعة وأن تدخل معترك التنمية الشاملة المسايرة للعصر وفي الإطار القانوني الدولي الذي يعطي الحق في الحصول على طاقة نووية بالتعاون مع الدول النووية ووفقاً لبروتوكولات التقنية والتحقيق التي تطبقها الوكالة الدولية للطاقة الذرية.

التحاليل المعملية للمياه ومعالجتها - محمد أحمد السيد خليل

عنوان الكتاب: 

التحاليل المعملية للمياه و معالجتها

المؤلف: 

محمد احمد السيد خليل

الناشر: 

دار الكتب العلمية للنشر و التوزيع

عدد الصفحات: 

152 صفحة

مدخل إلى الطاقة .. المصادر والتكنولوجيا والمجتمع  – إدوارد س. كاسيدي ، بيتر ز. غروسمان

يوفر هذا الكتاب خلاصة بحوث نقدية حول مصادر الطاقة وقواها المحركة للسوق، وأثرها في الإنتاج الحالي. ويستكشف ما جلبته الطاقة لنا من منافع ومشاكل بعد أن يستحضر المحتوى الفلسفي والاجتماعي لمفهوم التكنولوجيا لسرد المعضلات التي نجمت عن الإعتماد المصيري على الطاقة الأحفورية. كما و يستشرف الكتاب دور البدائل المتاحة للطاقة و تكنولوجيات إنتاجها، وتأثير انبعاثات غازات الدفيئة على المناخ والبيئة.

الإنسان والطاقة عبر التاريخ -  د. توفيق محمد قاسم

هذا الكتاب ملخص رائع يتحدث عن تاريخ الطاقة مع الانسان وكيفية استغلاله للطاقة ومعلومات عن انواع الطاقة المختلفة وكيفية الاستفادة منها بالاضافة الي بعض التوضيحات العلمية لبعض العمليات المستخدمة .. الكتاب خفيف ويمكن الانتهاء منه فى جلسة واحدة .

أمن الطاقة في السياسة الخارجية الأميركية - عمرو عبد العاطي

فى “موجز الكتاب” قال المؤلف: “مع أزمة حظر النفط العربى فى عام 1973 أصبح مفهوم “أمن الطاقة” أحد أولويات الأمن القومى الأمريكى وأمسى تهديد مصادر إمدادات الطاقة للولايات المتحدة منذ ذلك التاريخ تهديدا للأمن والمصالح الأميركية، وأصبحت قضية “أمن الطاقة” الأمريكى قضية تتقدم أجندة مرشحى الانتخابات الرئاسية”.

نهر النيل .. مشاركة في مورد نادر - نخبة مؤلفين

هذا الكتاب مرجع وثائقى لنهر النيل بكل مشتملاته الجيولوجية والطبوغرافية والطبيعية والمناخية والسياسية والاقتصادية والمناخية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية والبيئية والتنموية والقانونية، وغيرها. ويتميز عن غيره من الكتب التى صدرت عن نهر النيل بأنه يشتمل على عدة دراسات تعبر عن وجهات نظر نخبة من الباحثين والعلماء والخبراء العالميين والمصريين والإثيوبيين والأوغنديين والكينيين والبريطانيين والأمريكيين والألمان، ولهم جميعًا خبرات سابقة وعمل فى دول حوض النيل.

مصادر الطاقة غير التقليدية - د. س. شاومان ، س. ك. سريفاستافا

ينصب اهتمام العالم بأسره اليوم علي الحفاظ علي البيئة ، ون شأن مصادر الطاقة غير التقليدية أن توفر طاقة نظيفة تقلل من تأثير التلوث والتصحر المتزايدين . ويناقش هذا الكتاب التطورات الجارية في مجال مصادر الطاقة غير التقليدية وتطبيقاتها ، وقد تم في تغطية رءوس الموضوعات بصورة تامة، بما يكفل لطلبة درجة البكالوريوس الفني الانتفاع به في مناهجهم الدراسية مثل مصادر الطاقة غير التقليدية ، والطاقة المتجددة ، وهندسة الطاقة الشمسية وتشمل الموضوعات : الإشعاع الشمسي ، ومجمعات الطاقة الشمسية ، ومصادر الطاقة ، والخلايا الشمسية ، وتوليد الطاقة المغنطيسية الهيدروديناميكية ، وطاقة الرياح ، والمصادر الحيوية للطاقة ، واستغلال طاقة المحيطات الحرارية ، وطاقة الأمواج وموجات المد والجزر، والطاقة من الهيدروجين ، ومحطات القوي الكهرومائية الصغيرة ، وتخزين الطاقة الشمسية.

جغرافية المياه - د. محمد خميس الزوكه

الماء لا يتبدد ولكنه يتبدل ، تتضح هذه الحقيقة من تتبع مراحل الدورة المائية التى سيعالجها الفصل الأول في هذا المؤلف حيث يتحول من الصورة السائلة إلى الصورة الغازية ليعود مرة أخرى إلى السائلة أو الصلبة ( الثلوج والجليد). ومهما استهلك الإنسان من المياة في الأغراض المختلفة فإنها تعود إلى الأرض التى تشكل إحدى حلقات الدورة المائية التى لا نهاية لها بحكم أنها دائرة وهى طبيعة خص بها الله سبحانه وتعالى العناصر الضرورية للحياة بكافة أشكالها والمتمثلة في الماء والأوكسجين، لذا نقول أن الماء لا يفنى ولكنه يتحول في شكله ودون أن يفقد قيمة جوهره كما أنه يتشابه مع الكلمات في سهولة التدفق والانسياب وصعوبة التعويض والاسترداد.

إذا كان كتابك قد نشر بدون موافقتك أو موافقة دار النشر، يرجى مراسلتنا على البريد sooqukaz@gmail.com وسنقوم بحذف الرابط فوراً.