quds

القُدسُ .. من للقُدسِ إلا أَنْتْ

Create Account
Login
Login
Please wait, authorizing ...

سياسة

 

العد العكسي للعولمة .. عدالة أم تمير الذات - هرالد شومان ، كريستيانه غريفة

في هذا الكتاب الجديد العد العكسي للعولمة يتابع هَرَالد شومان ما بدأه في الكتاب الأول بالتعاون مع الصحفية كريستيانه غريفه. إذ يواصل المؤلفان في هذا الكتاب نقد نظام العولمة والهجوم عليه بشراسة، خاصة بعد تفجر الأزمة المالية الأمريكية، التي امتدت آثارها المدمرة اقتصاديا إلى أغلب دول العالم نتيجة نظام العولمة، وتفاقم مشكلة الفقر في العالم بصورة رهيبة، بينما ثروات العالم أجمع واقتصادياته يتحكم فيها عدد محدود من البشر لا يتجاوز 50000 شخص. 

تجارب التحول إلى الديمقراطية .. حوارات مع القادة السياسيين - سيرجيو بيطار ، أبراهام لوينثال

يكشف هذا الكتاب كيف ساهم ثلاثة عشر رئيسًا ورئيس وزراء من تسعة بلدان (اثنان مِن كل مِن إفريقيا وآسيا وأوروبا وثلاثة من أمريكا اللاتينية) في تحقيق الانتقال الناجح من حكم استبدادي إلى حكم ديمقراطي. وبحسب علمنا، ليس هناك مصدر أفضل من هذا للأفكار السياسية والآراء المعتبرة بشأن التحديات التي شكلتها هذہ العمليات الانتقالية وكيف تمت مواجهتها.

نشوء وسقوط القوى العظمى - بول كيندي

في كتاب "نشوء وسقوط القوى العظمى"-الذي أراه دراسة تحليلية شاملة أكثر منه كتاباً أو سجلاً تاريخياً-يستعرض بول كيندي الدورة الحضارية لتأريخ أمده خمسمائة عام عبر نظرة شمولية استقت استنتاجاتها من الأرضيات الواقعية لأمم هذه الفترة وترجمها بوجوهها المتعددة السياسية والتاريخية والجغرافية والاقتصادية والاجتماعية والعسكرية أعطى فيها لكل جانب حقه غير منقوص. 

بيروت .. احتلال عاصمة عربية  (كتاب الشراع المصور وثائق ويوميات الحرب) - حسن صبرا

بيروت احتلال عاصمة عربية: كتاب الشراع المصور وثائق ويوميات الحرب

- حسن صبرا

- مجلة الشراع

- الطبعة الأولى، بيروت: 1983

تاريخ الاستشراق وسياساته .. الصراع على تفسير الشرق الأوسط - زكاري لوكمان

يهتم هذا الكتاب بصفة خاصة بالأفكار والسياسات والنقاشات التى شكلت دراسات الشرق الأوسط في الولايات المتحدة عبر نصف قرن، بما فى ذلك المناظرات حول نقد إدوارد سعيد فى كتابه «الاستشراق» ذى التأثير الواسع، والذى صدر فى 1978. ويربط هذا الكتاب العديد من قضايا حاضرنا الحرجة، مثل التطرف الإسلامى والإرهاب و«صدام الحضارات» وسياسة الولايات المتحدة فى المنطقة بسياقاتها التاريخية والسياسية والفكرية الأوسع.

الإسلام والغرب - يحيى أبو زكريا

هذا الكتاب فلسفة متميزة ومنهج بحث ابتدعه الكاتب وقد تجلت أولى خطوطه الإبداعية هنا حيث ابتدع ما يسمى بالإسلام (الوحدة الثنائية القطب) أي التي تجمع بين قطبين متصادمين تماماً هما الدين والمادة، الغيبية والمادية، حيث يقسم مكونات هذه الحياة بجميع أشكالها من فن ودراما وثقافة وحضارة, إلى قسمين متباينين هما الدين والمادة، فهو مثلاً عندما يتحدث عن "الدين" لا يشمل بهذا المصطلح الإسلام، وإنما يقصره على مفهومه عند الغربيين سواء من الذين اتبعوه أو الذين هدموه. فهو تعبير عن علاقة شخصية تأميلية بين الإنسان وبين ربّه ولا شأن له بالدنيا أو بأمور الحياة.

أمه من الغنم - وليم ليدرر

خيل إليك من الوهلة الاولى أن المقصود بأمة الغنم هم العرب ولكن عزيزى القارئ أخطأت هذه المرة، فالمقصود بها هنا هو الشعب الامريكي. لقد قام الدكتور وليام ليدرر فى هذا الكتاب بفضح السياسات الخارجية الامريكية فى تايلند وفورموزا وكوريا وتعامل الولايات المتحدة الامريكية مع تلك الاحداث حيث يرى الكاتب أن الشعب الامريكي قد تم خداعه والكذب عليه بواسطة الألآت الإعلامية وكيف استطاعت هذة الوسائل أن تحجب الحقائق عما يجرى في العالم الخارجي وتتركه لا يعرف شيئاً حتى خارج المدينة التى يعيش فيها كما شرح الكاتب كيف تصاغ السياسة الخارجية الامريكية والمساعدات الأمريكية وتغلغل هيئة الاستخبارات الأمريكية فى كل مكان مما أدى إلى ترك الشعب وممثلية بلا أدنى معلومات صحيحة عن القضايا الخارجية.

من فلاسفة السياسة في القرن العشرين - أنطوني دي كرسبني ، كينيث مينوج

يشير الكتاب إلى أنه مع التسليم بأن هذه الانقسامات وغيرها حقائق واقعة فإن النظر إلى الفلسفة السياسية باعتبارها مجرد انعكاس للخلاف بين الفرق المتناحرة أو أنها مجرد تبريرات لها ما هي إلا نظرة قاصرة وخاطئة، فالفلسفة السياسية هي بناء منطقي متماسك ينبغي النظر إليه في ضوء العلاقات بين مكوناته الفكرية التي تستهدف كشف جانب معين من الواقع، ولئن كانت النظريات السياسية التي تطرحها الفرق السياسية المتباينة تستهدف التبرير والإقناع فإن الفلسفة الحقة تستهدف الفهم .

ما هي العولمة - أولريش بك

يعد هذا الكتاب " ما هي العولمة " بمثابة مدخل إلى الحوار الدائر حول العولمة ، يبرز ويوضح صعوباتها وقيمها ودلالاتها المتعددة وأبعادها ، سيكشف عن فخاخها الفكرية ويجعل تجنبها ممكنا ، ويسعى على هذا النحو قبل كل شيء إلى فتح الأفق لتقديم إجابات عن العولمة ولهذا يحتل المركز هذا السؤال المضاعف ما له من بساطة وخطورة ، ماذا تعني العولمة ، وكيف يمكن تشكيلها سياسياً ؟ لقد نشأ عن العلاقة بهذه المقالة جزءان من المناقشان قدمت فيهما خطوط الموضوعات والنتائج والمفارقات المختلفة حول العولمة موثقة بنصوص كلاسيكية .

موت الغرب .. اثر شيخوخة السكان وموتهم وغزوات المهاجرين على الغرب - باتريك جيه بوكانن

الغرب يموت لقد توقفت أممه عن التكاثر وتوقف سكانه عن النمو وبدؤوا بالإنكماش ولم يقم منذ الموت الأسود الي حصد أرواح ثلث سكان اوروبا في القرن الرابع عشر تهديد أخطر لبقاء الحضارة الأاوروبية من هذا الخطر المائل ، اليوم هناك سبعة عشر بلداً أوروبياً فيها جنازات دفن أكثر من احتفالات الولادة ، وهناك أكفان أكثر من المهود ، جميع ملل الإيمان المسيحي ممثلون في المسيرة العظيمة لموت الغرب .

Canon m50

alquds

Canon R System - Be the Revolution !

إذا كان كتابك قد نشر بدون موافقتك أو موافقة دار النشر، يرجى مراسلتنا على البريد sooqukaz@gmail.com وسنقوم بحذف الرابط فوراً.