quds

القُدسُ .. من للقُدسِ إلا أَنْتْ

Create Account
Login
Login
Please wait, authorizing ...

السيرة النبوية وآل البيت

مع المفسرين والمستشرقين في زواج النبي بزينب بنت جحش - زاهر عواض الألمعي

يعرض لنا الكتاب التفسيرات والأطروحات والأوهام التي قدمها المستشرقون لزواج النبي صلى الله عليه وسلم بزينب بنت جحش، ثم يعرض لنا زواج النبي منها رضي الله عنها في صورته الصحيحة بدون تحريف ولا تشويه، وقد عرض لنا الؤلف د. زاهر عواض الالمعي الاتجاهات الفكرية التي أثيرت حول زواج النبي، وتنبه المحققين من علماء الإسلام للأخبار الدخيلة في هذا الموضوع، وكيف دخلت أصلًا هذه الأخبار المدسوسة للتراث الإسلامي، ويعرض لنا كذلك ترجمة لزينت بنت جحش رضي الله عنها ولزيد بن حارثة، والشبهات التي أثيرت حول هذا الموضوع والرد عليها، والصحيح في مسألة الزواج كيف تم ومتى كان ولماا، وغير ذلك من المحاور التي يعرضها لنا د. زاهر عواض الالمعي.

السيرة النبوية لابن إسحق - محمد بن أسحاق بن يسار المطلبي المدني

عنوان الكتاب: السيرة النبوية (سيرة ابن إسحاق) (ط. العلمية)

 المؤلف: محمد بن إسحاق بن يسار المطلبي

 المحقق: أحمد فريد المزيدي

 الناشر: دار الكتب العلمية

 سنة النشر: 1424 - 2004

سيرة ابن اسحاق المسماة بكتاب المبتدأ والمبعث والمغازي - محمد بن إسحق بن اليسار

تحقيق: محمد حميد الله

ناشر الكتاب: معهد الدراسات والأبحاث والتعريب - المغرب

سنة نشر الكتاب: 1396 - 1976

عدد صفحات الكتاب: 441

الاكتفاء في مغازي رسول الله والثلاثة الخلفاء (الجزء الثاني) - أبو الربيع الكلاعي الأندلسي

هو كتاب في السيرة النبوية والتاريخ الإسلامي، عمل مصنفه على سرد سيرة رسول الله صلى الله عليه وسلم، وذكر نسبه ومولده وصفته ومبعثه، وخصائصه وأعلام نبوته ومغازيه وأيامه إلى أن قبض عليه الصلاة والسلام، ثم ذكر خلافة أبي بكر وعمر وعثمان، وعرض للمغازي والمعارك التي حصلت في أيام خلافتهم. يتحدث هذا الجزء عن نسب رسول الله (ص)، المبعث، الهجرة إلى الحبشة، خروجه (ص) إلى الطائف، بدء إسلام الأنصار، العقبة الأولى و الثانية، الهجرة إلى المدينة، و غيرها..

الاكتفاء في مغازي رسول الله والثلاثة الخلفاء (الجزء الأول) - أبو الربيع الكلاعي الأندلسي

هو كتاب في السيرة النبوية والتاريخ الإسلامي، عمل مصنفه على سرد سيرة رسول الله صلى الله عليه وسلم، وذكر نسبه ومولده وصفته ومبعثه، وخصائصه وأعلام نبوته ومغازيه وأيامه إلى أن قبض عليه الصلاة والسلام، ثم ذكر خلافة أبي بكر وعمر وعثمان، وعرض للمغازي والمعارك التي حصلت في أيام خلافتهم. يتحدث هذا الجزء عن نسب رسول الله (ص)، المبعث، الهجرة إلى الحبشة، خروجه (ص) إلى الطائف، بدء إسلام الأنصار، العقبة الأولى و الثانية، الهجرة إلى المدينة، و غيرها..

الدرر في اختصار المغازي والسير ــ ابن عبد البر ، تحقيق د. شوقي ضيف

كتاب الدرر في إختصار المغازي والسير تأليف: يوسف بن عبد الله بن محمد بن عبد البر تحقيق: شوقي ضيف حالة الفهرسة: غير مفهرس من منشورات: المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية - مصر سنة النشر: 1386 - 1966 عدد المجلدات: 1 رقم الطبعة: 1 و عدد صفحاته: 352

جوامع السيرة النبوية - الإمام ابن حزم الأندلسي

كتاب يبحث في السيرة النبوية المطهرة تعرض فيه مصنفه ابن حزم الأندلسي لمجمل أبواب السيرة من نسب رسول الله صلى الله عليه وسلم وولادته ورضاعته وأخلاقه وبعثته وهجرته وغزواته ووفاته وغيرها من أبواب السيرة النبوية المطهرة . لكن جاء كتابه هذا على قدر من الاختصار والإيجاز.

أخطاء ابن تيمية في حق رسول الله وأهل بيته - السيد الشريف محمود السيد صبيح

لقد تتبعت كثيرًا من أقوال مبتدعة هذا العصر فوجدت أكثر استدلالهم بابن تيمية، فتتبعت بحول الله وقوته كلام ابن تيمية فيما يقرب من أربعين ألف صفحة، فوجدته قد أخطأ أخطاء شنيعة في حق رسول الله صلى الله عليه وآله وأهل بيته وصحابته، فهذا الكتاب دعوة للدفاع عن جناب النبي صلى الله عليه وآله وآل بيته عليهم السلام، ويشير إلى سر تمسك بعض الطوائف بكلام ابن تيمية بالذات مع إهمال تراث سبعمائة سنة وكأن الأمة فشلت حتى خرج هو في القرن الثامن الهجري وكأنه ليس في الأمة غيره، ويقع الكتاب في ثلاثة أبواب:

40 مجلسا في صحبة الحبيب - د .عادل بن علي الشدي

فمن المعلوم أنه لا مجلس أشرف من مجلس النبي (ص) ولئن ذهب الصحابة رضوان الله عنهم بشرف مجالسته في الدنيا والنهل من تعليمه وتوجيهه وتربيته فإن الله تبارك وتعالى قد يسر لنا برحمته وكرمه سبيلاً إلى تدارس سيرته وسنته وهديه ومعالم شخصيته عليه  الصلاة والسلام التي تميزت بكمال الرحمة والسماحة والنبل والكرم والخلق الكريم.

الدين المعاملة .. صفحات من هدي الأسوة الحسنة - منقذ بن محمود السقار

في هذه الصفحات نسلط الضوء على جانب من الجوانب المهمة في حياتنا، وهو المعاملة مع الآخرين، ننهل في تصحيح هذا الجانب من معاملة النبي - صلى الله عليه وسلم - للآخرين، فنحن أحوج ما نكون إلى هذا الهدي مع فساد تعاملنا مع بعضنا، فالدين ليس فقط معاملة مع الله، بل هو معاملة مع الخلق أيضاً، ولئن كانت حقوق الله مبنية على المسامحة فإن حقوق العباد مبنية على المشاحة ، لذا وجب علينا معرفة هدي النبي - صلى الله عليه وسلم - في المعاملة مع الخَلق؛ لنتأسى به، فتنصلح علاقاتنا الأسرية والاجتماعية.

إذا كان كتابك قد نشر بدون موافقتك أو موافقة دار النشر، يرجى مراسلتنا على البريد sooqukaz@gmail.com وسنقوم بحذف الرابط فوراً.