quds

القُدسُ .. من للقُدسِ إلا أَنْتْ

Create Account
Login
Login
Please wait, authorizing ...

أسس التقدم عند مفكري الإسلام في العالم العربي الحديث - د. فهمي جدعان

1208 التحميلات

أسس التقدم عند مفكري الإسلام في العالم العربي الحديث  - د. فهمي جدعان

هذه هي الطبعة الرابعة من كتاب أسس التقدم عند مفكري الإسلام في العالم العربي الحديث للدكتور فهمي جدعان، تصدر اليوم عن الشبكة العربية للأبحاث والنشر، وبمدخل جديد، بعد أن صدرت الطبعة الأولى عام 1979، وهو العام نفسه الذي نجمت فيه "الثورة الإسلامية" في إيران، التي لعبت دوراً بارزاً في بلورة تيار "الصحوة الإسلامية".

يتألف هذا الكتاب من مدخل، مقدمة وستة فصول وخاتمة، انطوت جميعها على ثلة عظيمة من المفكرين المسلمين الناشطين منذ أواشط القرن التاسع عشر حتى أواسط القرن العشرين، وقد ظهرت في أعمالهم مسألة التقدم بنزعات متباينة ومتكاملة، وجعلت هاجس تقدم الإسلام في العالم الحديث دائراً على الأسس التالية: الكلامية والاجتماعية الضاربة في الاقتصاد والأخلاقية والسياسية. كما ختم الكتاب بتراجم تقدم نبذة عن حياة هؤلاء المفكرين.

وسعياً لتحقيق الهدف، غلب على منهج هذا الكتاب منهج التدليل والتسويغ والرجوع إلى النص الديني ...، ما جعله مرجعاً أكاديمياً وفكرياً وثقافياً لكل الذين يعنون بالإسلام.

اسم الملف: أسس التقدم عند مفكري الإسلام في العالم العربي الحديث - د. فهمي جدعان.pdf
حجم الملف: 20.11 MB
عدد الزيارات: 1352 عدد الزيارات
التحميل: 1208 مرة / مرات

Canon m50

alquds

رواد الفكر والفلسفة

إذا كان كتابك قد نشر بدون موافقتك أو موافقة دار النشر، يرجى مراسلتنا على البريد sooqukaz@gmail.com وسنقوم بحذف الرابط فوراً.